- كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر جديد ومناسب لموقعك 2021 - موقع تقني عربي يهتم بأخر أخبار التكنولوجيا و الربح من الأنترنت و سيو المواقع اضافة الى شروحات في تطبيقات و برامج الهاتف و الكمبيوتر و اشياء اخرى ستتعرف عليها .
U3F1ZWV6ZTEzODAyMjI2OTcxNTM1X0ZyZWU4NzA3NjM4MjYzOTI2

كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر جديد ومناسب لموقعك 2021

كيفية اختيار أفضل قالب (بلوجر , ووردبرس) جديد ومناسب لموقعك 2021 

كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر جديد ومناسب لموقعك 2021
كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر جديد ومناسب لموقعك 2021

لتهيئة موقعك لمحركات البحث الكل يسعى لجعل موقعه محبب لمحركات البحث وبالأخص جوجل لذا وجب عليك العمل على تهيئة موقعك لذلك لكي يتصدر النتائج الأولى في محركات البحث وبالتالي زيارات كبيرة لموقعك و من بين خطوات تحسين محركات البحث في بلوجر او تحسين محركات البحث في ووردبرس هو خبرتك في اختيار قالب بلوجر او قالب ووردبرس مناسب لموقعك من عدة نواحي تعرف عليها الان ..

1. لغة موقعك

عند بحثك عن قالب بلوجر لمدونتك يجب أن تأخد بعين الإعتبار لغة موقعك، و تتأكد بأن القالب بلوجر الذي قمت بإختياره يدعم لغة موقعك و خصوصاَ إذا كان اتجاه اللغة من اليمين إلى اليسار كاللغة العربية مثلاَ، فيجب عليك إختيار قالب بلوجر يدعم خاصية "rtl" أو قالب بلوجر معرب بشكل كامل مع اني لا افضل لك القوالب المعربة فيفضل البحث عن القالب بلوجر المتاح مجاني من مطورين.
تاني اقتباس

2. هل تختار قالب مدفوع أو مجاني

لا يختلف إثنان على أن القوالب المدفوعة أفضل من القوالب المجانية، و لا بأس باستثمار بعض الدولارات لشراء قالب بلوجر لموقعك أو مدونتك، لكن إن لم يكن بإستطاعتك ذلك فيمكنك تحميل قوالب مجانية و تركيبها على موقعك، لكن يجب أن تعلم بأن مميزاتها محدودة. وهناك بعض القوالب المعربة التي تحتوي على مشاكل قد تواجهك أثناء العمل.

3. قالب ذو تصميم متجاوب

 لم يعد إختيار قالب متوافق مع مختلف الأجهزة مسألة إختيارية، سواء كنت تستخدم ووردبريس، بلوجر أو أي منصة أخرى فإنك ستجد قوالب ذات تصميم متجاوب لموقعك، لأن نسبة كبيرة من زوارك سيزورون موقعك عن طريق الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية. وأيضا محركات جوجل بدأت تأخذ هذة الامور في عين الاعتبار فابحث عن القالب المتجاوب مع شاشات الهاتف والتابلت.

4. سرعة التحميل

 ليشعر زوارك بالرضى حول موقعك يجب أن يكون سريعاَ أثناء تحميله، لأن الزوار لا يحبون المواقع البطيئة و خصوصاَ إذا كانو يتصفحونها عبر الهواتف وهناك احصائية تقول انه اذا زادت مدة تحميل الموقع عن 3 ثواني يخرج الزائر من الموقع، و لإختبار سرعة القالب يمكنك إختبار السرعة عن طريق إحدى أدوات إختبار سرعة المواقع كأداة PageSpeed Insights المقدمة من جوجل .

5. سهولة الإستخدام

 من أهم المميزات التي يجب توفرها في قالب موقعك أو مدونتك هو سهولة الإستعمال من طرف الزوار، لتوفير تجربة استخدام جيدة، و هذا يزيد من مدة بقاء الزائر في موقعك و التي لها دور أساسي في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث.

6. التأثير البصري

 عندما يرى الزائر موقعك للمرة الأولى فإنه سيعرف نوع المحتوى و الخدمات التي تقدمها فقط من خلال تصميم موقعك، لأن تصاميم المواقع تختلف حسب الهدف من الموقع، لأن القالب الذي يناسب المدونات الشخصية ليس هو القالب الذي بناسب المواقع التي تقدم خدمات تجارية، و ليس هو القالب الذي يتناسب مع مواقع خاصة بالدردشة أو مواقع تحميل الملفات...، كل موقع يناسبه نوع خاص من القوالب سريعة لذا عليك إختيار القالب المناسب لخدمات موقعك.

7. ألوان القالب

 ألوان القالب هي أيضاَ تعكس اهتمامات الموقع، و تكون إنطباع لدى الزائر حول خدمات الموقع الذي يتصفحه، لكن عملية إختيار القالب لم تعد تعتمد على الألوان لأنه يمكنك تغيير الألوان في أي قالب كما تشاء. لكن ننصح بالقوالب التي تستخدم لونين فقط في قوالبها مع التدرج في استخدامهم في كامل الموقع  مثال 

 كانت هذه بعض النقاط التي يجب أخدها بعين الإعتبار لمساعدتك على إختيار قالب مناسب لموقعك، أتمنى أن توفق في الإختيار لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة